في معركة محتوى الفيديو القصير مقابل محتوى الفيديو الطويل، يمكن أن يفوز أحدهما، أليس كذلك؟
حسنًا، ليس بالضبط.
يعد إنشاء مقاطع فيديو لنشاطك التجاري طريقة مجربة وحقيقية لتعزيز التفاعل مع جمهورك.
في الواقع، يمكنها زيادة معدلات التحويل، ونسب النقر إلى الظهور على البريد الإلكتروني، والارتباط بالعلامة التجارية، ومشاركة الجمهور.
لكن السؤال ليس ما إذا كان يجب عليك استخدام الفيديو القصير أو الطويل لعلامتك التجارية.
بل كيف يجب عليك دمج كليهما في استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك.
محتوى الفيديو القصير مقابل محتوى الفيديو الطويل: التعريفات
إن الفرق بين مقاطع الفيديو القصيرة والطويلة بسيط: مقاطع الفيديو القصيرة قصيرة، ومقاطع الفيديو الطويلة طويلة.
ولكي نكون أكثر تحديدًا، عادةً ما تكون مقاطع الفيديو القصيرة أقل من 10 دقائق، بينما مقاطع الفيديو الطويلة تتجاوز 10 دقائق.
سترى الكثير من مقاطع الفيديو القصيرة على وسائل التواصل الاجتماعي (على الرغم من أنه يمكنك استخدام هذا التنسيق على قنوات أخرى).
تستخدم Target، على سبيل المثال، هذا الشكل من الفيديوهات على Instagram للإعلان عن منتجاتها.
ستشاهد عادةً مقاطع فيديو أطول على الموقع الإلكتروني للشركة أو يوتيوب.
يستخدم مزود خدمة استضافة الفيديو والبودكاست، Wistia، مقاطع الفيديو الطويلة لتثقيف جمهوره حول تكلفة إنتاج الفيديو.
نبذة تاريخية موجزة عن التسويق عبر الفيديو
منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، انتشر الفيديو كوسيلة لبناء العلاقات مع الجماهير.
في عام 2005، على سبيل المثال، كان يوتيوب في عام 2005 مجرد موقع صغير للتعارف بالفيديو (نعم، موقع مواعدة).
لم يكن محرك بحث الفيديو الرئيسي ومنصة التواصل الاجتماعي كما هو الحال الآن.
كما لم يكن لدينا TikTok أو IGTV أو Reels أو غالبية المنصات الأخرى التي تركز على الفيديو أيضًا.
ومع ذلك، يعد YouTube مثالًا مثاليًا على أهمية المزج بين مقاطع الفيديو الطويلة والمقاطع الصغيرة.
حتى عام 2022، كانت مقاطع الفيديو الطويلة على يوتيوب هي السائدة.
كانت المدة التي يشاهد فيها الأشخاص مقاطع الفيديو (ولا تزال) جزءًا مهمًا من خوارزميته.
انظر فقط إلى مقاطع فيديو الأحداث التي تستغرق ساعة كاملة التي تشاركها Apple على قناتها.
وللتنافس مع الشركات القوية ذات الفيديوهات القصيرة مثل TikTok وInstagram، أطلق YouTube ميزة Shorts التي تحد من طول الفيديو إلى 60 ثانية أو أقل.
والآن، يستفيد منشئو المحتوى على YouTube والشركات على حد سواء من مشاركة مزيج من المحتوى الطويل والقصير – كل ذلك على منصة واحدة.
تعني المجموعة الواسعة من قنوات تسويق الفيديو أن استراتيجيتك يجب أن تكون مرنة.
لكل منصة – سواء كانت YouTube أو Instagram أو Facebook أو LinkedIn أو موقعك الإلكتروني – أفضل الممارسات الخاصة بها للفيديو.
إن اختيار إنشاء مقاطع فيديو قصيرة أو طويلة ليس خيارًا حقيقيًا إذا كنت تريد أن تنجح استراتيجية المحتوى الخاصة بك في عام 2023 وما بعده.
لكل من مقاطع الفيديو الطويلة والقصيرة مكانها في خطة المحتوى الخاصة بك.
استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كل نوع من أنواع محتوى الفيديو ومتى يجب عليك استخدامها في عملك.
قنواتك التسويقية
أخيرًا، يؤثر المكان الذي ترغب في مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل كبير على قرار محتوى الفيديو القصير مقابل محتوى الفيديو الطويل.
كما ذكرنا سابقًا، يمكنك الخروج عن الوضع الراهن عندما يتعلق الأمر بنوع المحتوى الذي ينتمي إلى قناة تسويقية معينة – ولكن فقط إذا كان ذلك مناسبًا.
تضع بعض المنصات حدودًا لطول مقاطع الفيديو الخاصة بك.
في وقت كتابة هذا المنشور في المدونة، لا يمكن أن تكون مدة مقاطع الفيديو على إنستجرام سوى 60 ثانية.
أما فيديوهات تيك توك فتبلغ مدتها 3 دقائق كحد أقصى.
يُسمح بمقاطع فيديو LinkedIn بحد أقصى 10 دقائق.
على هذه المنصات الثلاث، لا يمكنك نشر محتوى فيديو طويل (حتى الآن)، بغض النظر عن مدى رغبتك في ذلك.
إذا كنت تستخدم مقاطع فيديو في إعلاناتك، فأنت مقيد أيضًا بما تقدمه المنصة.
احرص عند التفكير في مدة مقاطع الفيديو الخاصة بك أن تبحث أولاً عن المنصات التي تريد مشاركتها فيها.
آخر شيء تريد القيام به هو الاستثمار في فيديو لا يعمل في المكان الذي تريد مشاركته فيه.
"فقط تذكر أنه يمكنك اختبار أطوال مختلفة للفيديو حتى تجد أفضل ما يناسبك - النقطة المثالية. انتبه إلى أداء الفيديو الخاص بك وعدّل حتى ترى النجاح."
استعن بفريق من المسوقين الخبراء لتولي عملية البحث وإنشاء الفيديو نيابة عنك
فقط لأن شيئًا ما نجح مع نوع واحد من الفيديوهات لا يعني أنه سينجح دائمًا.
يجب أن تكون استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك مرنة وتتكيف مع سلوكيات المشاهدة لدى الأشخاص لتحقيق أقصى تأثير.
هل أنت مستعد لزيادة إيراداتك مع Numerique؟ احصل على استشارة مجانية لتعزيز أعمالك التجارية.